• الأحد 26 يونيو

الجهني يوضح أسباب الاعتداء على الكوادر الطبية

الجهني يوضح أسباب الاعتداء على الكوادر الطبية
الرياض(صدى):

كشف الدكتور خالد الجهني عميد كلية التمريض في جامعة طيبة، عن الأسباب التي قد تسبب الاعتداء على الكوادر الصحية من قبل المواطنين.

وأوضح “الجهني” أنه وفقًا لدراسة أجريت العام الماضي فأكدت أن السبب الأول يعود الزحام والسبب التاني هو التواصل والسبب الثالث عدم توفير الرعاية الكاملة ونقص القوى العاملة ومحدودية المؤسسة ذاتها.

وأشار إلى أن البرنامج الوطني الاستراتيجي للصحة والسلامة المهنية هو أقرب آلية حالية لسد الفراغ وانهاء هذا الموضوع، وذلك بحسب قناة “الإخبارية”.

 


9 تعليقات

[ عدد التعليقات: 28 ] نشر منذ 4 أسابيع

يعني الخطأ خطأ وزارة الصحة هي التي تهيأ الظروف لغضب المراجع وبالتالي الاعتداء على الممارس

[ عدد التعليقات: 304 ] نشر منذ 4 أسابيع

اشكر الطبيب على هذه الصراحة
فعلا يأتي المريض ثم لايوجد الطبيب او زحام شديد جدا في الموعد الواحد اكثر من مريض احيانا مريض في الطوارئ يدخل عليه خمس من المرضى الأطفال مع الآباء كل اب يحمل طفله ودرجة حرارة الطفل أربعين يكشف علبه الطبيب الواحد في عيادة واحدة في نفس الوقت
احيانا تطلب موعد تجد أقرب موعد بعد شهور احيانا تجد وساخة في الحمامات او استهتار من بعض منسوبي المستشفى وانت مريض جدا او مرافق مريض فتتصرف بتصرف سيئ ثم يتم معاقبة المريض وتبقى حالة المستشفى كما هي هكذا احيانا وليس دائما

[ عدد التعليقات: 129 ] نشر منذ 4 أسابيع

مُختصر الموضوع ((( مافـيـه عـدالـه إجتـمـاعيه )) المسؤلون عند كل واحد مائــة طبيب للكشف عليه وعندالمواطنين واحد طـبيـب لــ200 مريض …. والتعليم ناس عندهم طالب واحد ويدرسه مائة معلّم وآخرون الفصل فيه خمسون طالب ويدرسهم واحـــد معلم …. وعليكم الحسبه والنتيجه ..؟؟؟؟؟؟؟

[ عدد التعليقات: 25 ] نشر منذ 4 أسابيع

لا تخافوا في الأخير حتدفع يعني حتدفع
المواطن على خطأ دائما الغرامات كيف يشغلوها ؟!؟

[ عدد التعليقات: 198 ] نشر منذ 4 أسابيع

السبب الحقيقي هو تكدس المرضى في اقسام الطواريء ومباشرة الممرض لعدة حالات في وقت واحد وعلاج هذا الشيء هو التقليل من التكدس الحاصل في البيوت فالخريجين يبقون بدون وظائف مدة قد تمتد لسنتين واكثر.
هذا الكلام ليس تبرير للمراجع ليمارس البلطجة ولكن واقع..

[ عدد التعليقات: 51 ] نشر منذ 4 أسابيع

يا أخي مصاريف على المبتعثين و التعليم و الخريجين و الناتج لا وظائف المهم خذوا فلوس الناس لنؤكد 2030 صح والناس تموت من الجوع

[ عدد التعليقات: 32 ] نشر منذ 4 أسابيع

ههههههههه يعني حتدفع حتدفع باسم النظام ولو كان خطأ و خلي الاعتراض بس زيادة خانة ما له فائدة

[ عدد التعليقات: 1110 ] نشر منذ 4 أسابيع

شكرنا وتقديرنا للدكتور خالد الجهني عميد كلية التمريض في جامعة طيبة،للمصداقية والصراحة والبعد عن الإجابات الدبلوماسية التي عودنا عليها البعض من من يستصغرون العقول والعيون والمفاهيم.