يحتاج الإنسان في الصيف إلى مشروبات تعوض عن المجهود الذي يبذله خلال اليوم منذ خروجه من المنزل وتمده بالقدر الكافي من المياه والمشروبات السائلة عوضًا عن العرق الذي يفقده الجسم.

ومن بين تلك المشروبات مشروب «ماء جوز الهند»، يمكن لكوب من ماء جوز الهند المبرد بقطع الثلج أن يشجعك واسرتك على الفور، كذلك استخدم الشاي الأسود المعتاد أو الشاي الأبيض العضوي في حالة تمكنّت من شراءه، ثم ينقع مع الأعشاب الطازجة مثل إكليل الجبل والنعناع وغيرها.

وينصح بتناول مشروبات العصائر في الصيف فهو أمر لا بد منه، وما يميز موسم الصيف هو وفرة الفواكه الطازجة بسعر رائع، والفاكهة مليئة بالفيتامينات والمعادن التي ستحافظ على طاقتك ومستمرة، لذا يمكنك الاستمتاع بعصائر الفاكهة في أي وقت من اليوم مثل مزج أي فواكه تريدها مثل الفراولة والموز والخوخ والمانجو والموز والتوت والبرتقال والبطيخ والليمون.

ومن الممكن الاستفادة من المياه الفوارة في فصل الصيف بإضافتها مع نكهات من الجنزبيل وشرائح الليمون والنعناع مع مكعبات الثلج، لتمنحك إحساسًا رائعاً بالطاقة، كما أن هذا المشروب يحتوي على معززات للمناعة ومضادات للالتهابات بسبب خصائص الجنزبيل، كما أنه يهدئ المعدة ويعمل على تحسين عملية الجهاز الهضمي.