يتسبب تناول بعض الأطعمة أثناء فصل الصيف، في التعرق الزائد، ومع ارتفاع درجات الحرارة، تتفاعل هذه الأطعمة مع درجة حرارة الجسم، مما يؤدي إلى حلبة طبية تعرف بـ «التعرق الذوقي» أو «متلازمة فراي».

وتعد الشيكولاتة من الأطعمة الغنية بالسكر، ونسبة احتوائها على نسبة سكر عالية يزيد من احتمالية الإصابة بـ «التعرق الزائد» بسبب إفراز كمية كبيرة من الإنسولين، وبالطبع يقوم الإنسولين المضخ في الدم بالتحول إلى طاقة، مما يؤدي لنقص نسبة السكر في الدم، فيؤدي في النهاية إلى التعرق الزائد.

وتزيد المشروبات التي تحتوي على كافيين مثل الشاي، القهوة، النسكافيه، من إصابة الشخص بـ «التعرق الزائد» بالإضافة إلى انها مشروبات ساخنة، تنشط الطاقة والكافيين الذي تحتوي عليه في جسم الشخص، مما يزيد من زيادة إفراز العرق.

وذكرت التقارير، أن شرب بعض أنواع الأعشاب يزيد من العرق الذي يفرزه الجسم، ومنها البابونج، النعناع، الليمون والحلبة، فضلًا عن الأطعمة التي تتذوق طعم الحمض كالليمون، الخل والمخللات، وينصح بعدم تناول أو شريب أيًا من هذه المشروبات أو الأطعمة التي قد تصيبك بالتعرق الزائد، خاصة مع الارتفاع الملحوظ لدرجات الحرارة لدخول فصل الصيف.