هناك بريق استثنائي يحمل نوعا خاصا من الجمال يخطف البصر فيبهر الناس ويعلق قلوبهم به، إنه بريق الذهب بإمكانك اكتساب بريق كبريقه.

عندما تهتم بنفسك وتطور من شخصيتك، عندما تعتز وتتألق بفرديتك، عندما ترضى عن نفسك، عندما تمضي إلى الأمام، عندما تؤمن بنفسك وقدرتك، الذهب الثمين له بريق أخاذ، أنت كذلك أضف إلى ذاتك بريقا يضاهي بريق الذهب، تحد نفسك فيما يرفعها، قدر قيمتك، كن مختلفا، اصنع لنفسك نموذجا يحتذى به، عش حياتك واتبع نصيبك، احترم نفسك فإن لك الحق في الوجود هنا.

كم من الجميل أن تجعل شخصيتك تتجلى تدريجيا نحو الإنسان الذي تطمح وتتطلع أن تكونه، اتبع نصيحة سقراط: اعرف نفسك، اعرف نقاط ضعفك وعلاقاتك مع الكون، إمكانياتك، أهدافك وغاياتك، واعتن بنفسك. اخلق من نفسك النوع الذي ستكون سعيدا بالعيش معه مدى الحياة.

بلا شك لن يقدرك الناس إن لم تقدر نفسك وتبعدها عن ظلال اليأس. اجعل من نفسك إنسانا متميزا بين الناس، ابتعد عن رياح الحزن الذي يعصف بك ويخفيك عما هو خير لك، انفض غبارك عنك وأظهر بريقك المميز لكل من تلتقيهم بمسارات الحياة. أقبل على الحياة بكل ما فيك، فأنت حقا أغلى ما فيها.

اترك كل من يحاولون أن يثنوك عن إكمال طريقك ويشدونك للخلف، ناضل وحارب لترضي الله عز وجل أولا ونفسك ثانيا. اسع دائما لتسعد نفسك فقط قم بالتخطيط الجيد لبناء ثقتك بنفسك، وسوف يشع بريقك في كل مكان.

فمعرفة الإنسان لذاته تساعده في فهم احتياجاته وإدراك واقعه المعيشي، وتسهل عليه الوصول لأهدافه وتحقيق طموحاته، كما أن الجهل بالذات يترتب عليه صعوبة في مواجهة التحديات، وبالتالي الانطفاء وعدم القدرة على إبصار أي نور يرشده للخروج من ذاك الظلام.