حرص عدد من نجوم كرة القدم حول العالم على أداء فريضة الحج وزيارة بيت الله الحرام، آخرهم ثنائي فريق الاتحاد، المصري أحمد حجازي والمغربي عبدالرزاق حمدالله.

حجازي وحمدالله

حرص ثنائي الاتحاد، المدافع المصري أحمد حجازي والمغربي عبدالرزاق حمدالله، على أداء فريضة الحج هذا العام، حيث تواجد الثنائيان وسط حجاج بيت الله الحرام هذا العام، كما سبق قيامهما بأداء مناسك العمرة بعد وصولهما إلى المملكة.

ديمبا با وفاتي
ظهر لاعب تشيلسي السابق، السنغالي ديمبا با، في عام 2017 أثناء زيارة المشاعر المقدسة بمكة المكرمة برفقة الفرنسي لاعب أرسنال السابق أبو ديابي حيث تواجدا هناك لتأدية فريضة الحج مرتديين ملابس الإحرام.

نور الدين امرابط وحمدالله
تداول نشطاء في عام 2017 صورا للثنائي المغربي نور الدين أمرابط ومواطنه عبد الرزاق حمد الله خلال تأديتهما لمناسك الحج.

كانوتيه

نشر نجم منتخب مالي وأشبيليه الإسبانى السابق فريد عمر كانوتيه، صورة له بملابس الإحرام أثناء أداء فريضة الحج في عام 2017، بصحبة لاعب آرسنال السابق الفرنسى فاسيريكي أبو ديابي.

وعلق كانوتيه على الصورة التي نشرها عبر “تويتر” قائلا: “اللهم تقبل الحج.. شىء لطيف رؤية العديد من الإخوة بكرة القدم هنا هذا العام.. وبينهم أبو ديابى”.

كريم بنزيما

في عام 2017، تم تداول صورًا لمهاجم ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما لدى وصوله إلى المملكة، لأداء فريضة الحج.

فرانك ريبيري

في عام 2015، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورا لنجم المنتخب الفرنسي السابق فرانك ريبيري وهو يؤدي مناسك العمرة، حيث قال اللاعب أنه عندما أدى العمرة وتوجه إلى الكعبة شعر بارتياح تامّ.

رياض محرز

حرص لاعب المنتخب الجزائري رياض محرز على أداء مناسك العمرة في عام 2017، حين كان لاعبا في ليستر سيتي الإنجليزي وقبل الانتقال إلى صفوف مانشستر سيتي.
وتواجد محرز في مكة لأداء مناسك العمرة رفقة عدد من لاعبي المنتخب الجزائري الذي كان يستعد لخوض مباراة في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2019.

محمد صلاح

حرص النجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي على أداء مناسك العمرة في عام 2019، قبل السفر إلى إنجلترا من أجل الانتظام في تدريبات “الريدز” لخوض منافسات الموسم الجديد.

بول بوجبا
نشر لاعب مانشستر يونايتد، الفرنسي بول بوجبا في مكة المكرمة صورة له في عام 2019، أمام الكعبة المشرفة.

وعلق بوجبا على صورته التي نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي”انستقرام”: “لا تنسوا أبدًا أهم الأشياء”.