تصدرت صورة استقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، للرئيس الأمريكي جو بايدن في قصر السلام بجدة، عناوين الصفحات الأولى لكبريات الصحف الأمريكية.

وسلطت صحف “نيويورك تايمز”، و”واشنطن بوست”، و”وول ستريت جورنال” الضوء على تفاصيل زيارة جو بايدن للمملكة؛ وذلك لعقد قمة سعودية – أمريكية، وحضور قمة جدة للأمن والتنمية، بمشاركة قادة وزعماء دول الخليج، إضافة إلى مصر والأردن والعراق.

كما ذكر موقع Politico أن: “مساعدو الرئيس بايدن سعداء لأن أخبار زيارة السعودية طغت على الهموم الداخلية في الولايات المتحدة بعكس زيارته إلى أوروبا الشهر الماضي”.

وحصل لقاء ولي العهد والرئيس الأمريكي على نصيب الأسد من الاهتمام والتفاعل والزخم في الصحافة والإعلام الأمريكي بمختلف توجهاته وانتماءاته.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، والرئيس جوزيف بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، قد عقدا في قصر السلام بجدة، الجمعة، جلسة مباحثات رسمية.

وقد جرى استعراض علاقات الصداقة التاريخية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، وبحث أوجه التعاون بين البلدين في عدد من المجالات، ومناقشة سبل مواجهة التحديات بالمنطقة والعالم.