ردَّ صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» على أبرز الأسئلة الشائعة من عملاء برنامج دعم التوظيف، موضحًا تعريف البرنامج والاستفادة منه، وكيف يتم تعويض المستفيد، ومدة الانتظار للحصول على التعويض.

وجاءت أبرز الأسئلة الشائعة كالآتي:

١: ما هو برنامج دعم الشهادات المهنية الاحترافية:

– هو برنامج يقدمه صندوق تنمية الموارد البشرية لتشجيع وتحفيز القوى العاملة الوطنية ومنظمات الأعمال والباحثين عن عمل للحصول على شهادات مهنية احترافية معتمدة لتطوير مهاراتهم وخبراتهم في المجالات المتخصصة والمطلوبة في سوق العمل.

٢: ماذا لو كانت تكلفة الشهادة أعلى مما تم تحديده من الصندوق؟

– يتم التعويض بتكلفة ثابتة عن كل الشهادة الاحترافية. وفيما يخص تكلفة شهادة التدريب سيتم تعويض المستفيد بنفس القيمة التي تم دفعها من قبله بأن لا تتجاوز القيمة المحددة من الصندوق، على أن يتم إرفاق إيصال الدفع.

– مثال توضيحي: إذا تم دفع قيمة شهادة التدريب من قبل المتقدم ب2000 ريال، والحد الأقصى لقيمة التعويض 3000 ريال = يتم التعويض ب2000 ريال مثال توضيحي آخر: إذا تم دفع قيمة الشهادة التدريب من قبل المتقدم ب5000 ريال، والحد الأقصى لقيمة التعويض 3000 ريال = يتم التعويض ب3000 ريال.

٣: هل الاستفادة من هذا البرنامج تؤثر في أهلية المستفيد للاستفادة من برامج الدعم الأخرى؟

– الاستفادة من هذا البرنامج لا تؤثر في أهلية المستفيد للاستفادة من برامج الدعم الأخرى التي يقدمها «هدف».

٤: كيف يتم تعويض المستفيد :
– يقوم الصندوق بتعويض المستفيدين ماديا عن طريق إيداع التكاليف مباشرة إلى حساب المستفيد من خلال رقم الأيبان المسجل في طاقات.

٥: كم مدة الانتظار للحصول على التعويض:

– إجراءات الموافقة على الطلب تمر بمراحل الدراسة الطلب والتحقق من صحة الشهادة ويتم صرف التعويض بعد الانتهاء منها حيث ان الوقت المستغرق لدراسة الأهلية 40 يوم من تاريخ تقديم على البرنامج، وتاريخ الصرف 40 يوم من تاريخ التقديم في حال اكتمال كافة المتطلبات.

٦: هل يتم التعويض عن تكاليف أي شهادة مهنية:

– إذا حصل المستفيد على واحدة من الشهادات المعتمدة لدى «هدف»، وكان حصوله عليها قبل تجاوز تاريخ إصدار الشهادة 6 أشهر تم تعويضه.

٧: ما هي الشهادات المعتمدة لدى هدف؟
– يمكن التعرف إلى آخر الشهادات المعتمدة من خلال :
– زيارة صفحة البرنامج على الموقع الرئيسي.
– زيارة صفحة البرنامج في نظام طاقاته.

٨: كم عدد الشهادات التي سيتم دفع كافة تكاليفها للمستفيد:

– الحد الأقصى للحصول على دعم التكاليف من الصندوق لشهادتين فقط.