في حالة إلغاء تنشيط حساب فيسبوك Facebook أو تعطيله يعنى أنه سيكون بإمكانك الرجوع إلى حساب فيسبوك في أي وقت بمجرد فقط تسجيل الدخول، أما حذف الحساب بشكل نهائي فهذا يستخدم في حالة إذا كنت لا تريد استخدام فيسبوك مرة ثانية، وسيعطيك فيسبوك فرصة للرجوع واستعادة حسابك من الحذف تصل إلى 14 يوما.

وتتمثل طريقة إلغاء تنشيط حساب فيسبوك في: من الملف الشخصي الأساسي، انقر على account في الزاوية العلوية اليسرى على فيسبوك، حدِّد الإعدادات والخصوصية، ثم انقر على الإعدادات، انقر على معلوماتك على فيسبوك في العمود الأيمن. إذا كانت لديك صلاحية وصول من فيسبوك إلى إحدى الصفحات في تجربة الصفحات الجديدة: فانقر على الخصوصية، ثم انقر على معلوماتك على فيسبوك.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى: انقر على إلغاء التنشيط والحذف، اختر إلغاء تنشيط الحساب، ثم انقر على متابعة إلى إلغاء تنشيط الحساب واتبع التعليمات للتأكيد، وعند إلغاء تنشيط حسابك على فيسبوك، ولكن مع إبقاء Messenger؛ حيث يمكنك الاستمرار في الدردشة مع الأصدقاء على Messenger، وستظل صورة ملفك الشخصي على فيسبوك مرئية في محادثاتك على Messenger، بينما يتمكن الأشخاص الآخرون من البحث عنك لإرسال رسالة لك.