أعلن منظّمو مونديال قطر 2022 لكرة القدم، عن خاصية جديدة تمنح حاملي بطاقة المشجعين «هيّا» فرصة دعوة 3 أشخاص من غير حاملي التذاكر لحضور النهائيات.

وقال المدير العام للجنة العليا للمشروعات والإرث، ياسر الجمال في مؤتمر صحافي من إستاد لوسيل، أكبر ملاعب المونديال، الذي يُفتتح الجمعة رسمياً بمباراة الهلال بطل المملكة ونادي الزمالك بطل مصر :” نظراً لطلب أصحاب التذاكر الراغبين باصطحاب أصدقائهم أو أهلهم إلى كأس العالم، اعتماد سياسة واحد زائد ثلاثة”.

وأضاف : «وبالتالي، يستطيع حامل (بطاقة هيا) بعد شرائه التذاكر دعوة 3 من أصدقائه أو أهله من غير حاملي التذاكر، للاستمتاع بتجربة استثنائية في كأس العالم».

وأوضح أنه يُطبّق حد أدنى لرسوم الدخول للمشجعين غير حاملي التذاكر ممن تبلغ أعمارهم 12 عاماً وما فوق، بينما يُعفى من رسوم الدخول المشجعون الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً.

وتحتوي البطاقة على كثير من المزايا، أهمها دخول الملاعب الثمانية، وتوفير المواصلات المجانية في النقل العام، بما في ذلك الحافلات والمترو والترام.

وتابع “الجمال “:” شهدت المنصة الخاصة بأماكن الإقامة إقبالاً كبيراً، بناء على ذلك ارتأينا بدءاً من الأسبوع المقبل اعتماد خاصية جديدة في منصة (هيا)، بحيث يمكن لأي شخص الحجز من أي منصة عالمية مخصصة للسكن سواء محلية أو عالمية وتسجيل حجزه على بطاقة (هيا) بصورة سريعة لتسهيل الإجراءات.”

وأشار إلى أن منصة الإقامة الرسمية أسعارها منافسة، بدءاً من 80 دولاراً أميركياً.