أبرمت شركة المياه الوطنية عقدين طويلي الأجل مع تحالفين لإعادة تأهيل وتشغيل وصيانة محطات معالجة مياه الصرف الصحي في مدينة مكة المكرمة ومحافظة جدة بتكلفة مالية بلغت 1.592مليار ريال، ولمدة 10 سنوات.

وتم توقيع العقد الأول مع ممثلي التحالف السعودي الفرنسي الذي ضم شركة الأعمال المدنية المحدودة، وشركة الأوائل العصرية للمقاولات المحدودة وشركة فيوليا الفرنسية، وبلغت قيمته 1.200 مليار ريال، ويهدف إلى إعادة تأهيل وتشغيل وصيانة أربع محطات للصرف الصحي في محافظة جدة، وهي محطة المطار 1 ، ومحطات الخمرة 3 و4 و6 بطاقة معالجةٍ إجمالية قدرها (790,000) متر مكعب في اليوم.

وأضافت أن العقد الثاني أُبرم مع تحالف محلي ضم شركة مياهنا، وشركة ثبات للمقاولات، وبلغت قيمة هذا العقد 392 مليون ريال، ويهدف لإعادة تأهيل وتشغيل وصيانة محطتي الصرف الصحي بحدا وعرنة في مدينة مكة المكرمة، بطاقة معالجةٍ إجمالية قدرها 500 ألف متر مكعب في اليوم.

وذكر الرئيس التنفيذي المكلف للشركة، نمر بن محمد الشبل، أن الشركة تلقت مؤخرًا عروضًا للتشغيل والصيانة طويل الاجل (LTOM) لمحطات معالجة مياه الصرف الصحي في مجمع منفوحة بالرياض،مؤكدا أن الشركة بصدد طرح عقود طويلة الأجل لحزمة رابعة في شهر أكتوبر المقبل؛ وهي خطة للاستثمار طويل الاجل في محطات معالجة مياه الصرف الصحي في الرياض لمحطتي (الحاير وهيت) بكمية اجمالية تبلغ (870.000) م3/يوم.

وأكد أن الشركة ستطرح في الربع الأخير من العام الجاري حزمة خامسة من الفرص الاستثمارية للشركات العالمية والمحلية تخص محطات المنطقة الشرقية وتشمل محطات المعالجة في كل من الدمام والخبر والاحساء بكمية تبلغ 1.1 مليون متر مكعب يومياً”، مبينًا أن هذه الشراكات ستستقطب تحالفات مهمة، من أجل إعادة تأهيل الأصول القائمة لفترة تتراوح ما بين 10 و15 عامًا مع استثمارات رأسمالية بأسعار تنافسية للغاية.