كشفت دراسة حديثة أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي احتل المرتبة الأولى في قائمة الأندية التي أنفقت مبالغ أكبر من الرسوم المقدرة للتعاقد مع لاعبين جدد خلال العقد الماضي على مستوى الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

وبلغ حجم إنفاق مانشستر يونايتد على التعاقد مع 33 صفقة انتقال لاعبين بين يوليو 2012 ونوفمبر 2021 أكبر بمقدار 238 مليون يورو من القيمة الإجمالية المقدرة لهؤلاء اللاعبين، قبل إتمام صفقات انتقالهم، بحسب نموذج إحصائي طوره مرصد «سي آي إي إس».

وجاء يوفنتوس الإيطالي في المرتبة الثانية في قائمة الأندية التي أنفقت مبالغ أكبر من القيمة المقدرة للاعبين خلال العقد الماضي على مستوى الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى بإجمالي 234 مليون يورو، يليه باريس سان جيرمان الفرنسي في المركز الثالث بإجمالي 162 مليون يورو.

واحتل أستون فيلا المركز الثاني في قائمة الأندية الإنجليزية فيما يتعلق بإنفاق مبالغ أكبر من القيمة المقدرة للاعبين، بإجمالي 149 مليون يورو، يليه تشيلسي بإجمالي 135 مليون يورو، فيما انضمت ثلاثة أندية فقط من المنافسين بالدوري الإنجليزي الممتاز إلى قائمة الأندية الـ36 التي أنفقت مبالغ أقل من القيمة المتوقعة لإتمام الصفقات.