كشفت أمانة منطقة الرياض، اليوم الأربعاء، عن روزنامة فعالياتها بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92، وذلك يومي الخميس والجمعة 22 – 23 من سبتمبر الجاري.

وقال المتحدث الرسمي لأمانة منطقة الرياض الدكتور علي الرويلي أن الفعاليات ستقام في 23 موقعًا بمختلف أرجاء العاصمة، وذلك لتسهيل وصول السكان والزوار إليها، بالإضافة إلى تنوع تلك الفعاليات التي يتجاوز عددها 50 فعالية.

وأفاد بأن الأمانة تنظم “مهرجانات الطرق” في ممشى الفريان ودكة الندى، وذلك من الساعة5 مساءً حتى 12 ليلاً، وستشهد فعاليات أبرزها المسرح التفاعلي، الكشافات المضيئة، المعزوفات الوطنية، جلسات بهوية وطنية، العرضة السعودية، منطقة الأطفال، مسيرات الخيل والإبل، جدارية الفسيفساء، غرفة الظلال، عرض الصقور، وسعودي ماجيك شو، وغيرها من الفعاليات المتنوعة.

وأضاف : “ستقام في 16 حديقة عامة فعاليات تتضمن المعزوفات الوطنية، تدريب الأطفال على العرضة، جلسات بهوية وطنية، منطقة تصوير ثلاثية الأبعاد، الكشافات المضيئة، وفعاليات أخرى مصاحبة، وذلك في كل من حديقة الأمير عبدالعزيز بن عياف، الصفوة، محمد بن قاسم، الشهداء، الروضة، الحديقة الشرقية، العليا، عليشة، البديعة، عكاظ، الياسمين، الملقا، النخيل، ضاحية لبن، والدوح”.

كما ستنظم فعالية متحف الأولين، عرض الصقور، ألعاب الطاولة، سؤال ولغز، الراوي، وجبة العشاء، بالإضافة إلى فعاليات أخرى من الساعة 5 مساءً حتى العاشرة مساءً، وفي مركز المروة الترفيهي للأشخاص ذوي الإعاقة، ستقيم أمانة الرياض العديد من الفعاليات أبرزها الرسم الحي، كما تنفذ الأمانة فعالية الضوء في ساحة الإمام محمد بن سعود من الساعة الثامنة مساءً حتى الرابعة فجرًا.