حصل نادل بريطاني عن طريق الصدفة على أكثر من مليون دولار من جهاز الصراف الآلي، حيث تمكن من عيش حياة الأثرياء بسبب خلل في ماكينة الصراف.

وتعود تفاصيل القصة إلى أن النادل دان سوندرز كان في الخارج يحتسي الشراب في مسقط رأسه وانجاراتا، أستراليا، وعندما توجه إلى الصراف الآلي، اكتشف خللاً في الجهاز، وأدرك أنه كان قادراً على تحويل أموال غير محدودة بين حسابات التوفير والائتمان الخاصة به.

وحاول دان نقل 200 دولار أسترالي، لكن جهاز الصراف الآلي أعطى رسالة خطأ مفادها “تم إلغاء المعاملة”، لكنه حاول سحب الأموال على أي حال وحصل على النقود التي يحتاجها.

وطوال الوقت، كانت ماكينة الصراف الآلي تعطي إشعاراً يقول “تم إلغاء المعاملة” – ومع ذلك فإن الأموال تخرج على أي حال دون خصم أي شيء من حسابه المصرفي. وفي صباح اليوم التالي، اتصل هاتفياً بالبنك الذي يتعامل معه وبدا أنه لا يوجد شيء خلل في حسابه.
وبين الساعة 1 و 3 صباحاً، يتم فصل أجهزة الصراف الآلي عن شبكة البنك، وهذا ما سمح لدان بالحصول على أموال غير محدودة عن طريق التحويل بين حسابيه، واستمر هذا الأمر في الايام التالية، حيث تحول الأمر إلى إدمان لديه.

وأنفق دان الأموال على تناول الطعام في أفخر المطاعم وإقامة الحفلات الصاخبة في نهاية كل أسبوع، وأنفق ما مجموعه حوالي 1.6 مليون دولار أسترالي (مليون دولار) بما في ذلك رسم طائرة خاصة تتسع لـ 20 مقعداً لرفيقه بقيمة 55 ألف دولار.

وتم القبض على دان في 111 تهمة تتعلق بالاحتيال والسرقة. وفي مايو 2016، غادر السجن بعد أن أمضى عاماً خلف القضبان، وعاد للعمل في حانة مرة أخرى مقابل 13.50 دولار في الساعة، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.