تشارك المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة التعليم دول العالم بالإحتفاء باليوم العالمي للمعلم وذلك يوم الأربعاء الموافق – 5 أكتوبر 2022 تحت شعار (التحول في التعليم يبدأ من المعلم ) وهذا من إيجابيات المعلم وأهدافه فهو باني طلاب اليوم أمل المستقبل المشرق لوطننا برؤيته الطموحة فبناء مجتمعات مستدامة يبدأ من المعلم فجودة التعليم ومخرجاته من محاورها المعلم فبه تبدأ تنمية الكفاءات البشرية وذلك من خلال البناء التعليمي والذي يرتكز على عملية التكوين الفكري والمعرفي والتعلم والتعليم .

فالمعلم يعد مرجعا ميسرا لتصحيح كثير من المفاهيم والسلوكيات الخاطئة وأرساء القيم والتوجيهات والتي تعزز الوطنية الراسخة في عقول وفكر المتعلمين عامة .

وفي اليوم العالمي للمعلم تُعد المملكة من أوائل الدول التي تهتم بالعملية التعليمية والمعلم فلقد سخرت كافة الإمكانيات والدعم المالي والميزانيات الكبيرة حتى أرتقى التعليم والمعلم الي مراحل متقدمة بين الدول المتقدمة في أنظمة التعليم وإمكانياته الأكترونية والتعليمية بكل وسائلها المتقدمة والتي تواكب المرحلة والرؤية السعودية .

والاحتفال بهذا اليوم يؤكد على أهمية دور وعظمة مهنة المعلم على مر التاريخ، فلقد كاد المعلم أن يكون رسولًا حريصًا لى تبليغ رسالة العلم والمعرفة إلى المتعلمين.. لذلك واجب علينا وحقًا في هذا اليوم العالمي للمعلم ان نتقدم بالشكر والتقدير والثناء الي المعلم الذي عمل وأجاد وطور نفسه بالنمو المهني وواكب التطورات التي حدثت بالتعليم وأستفاد من التقنية الإلكترونية والثورة المعلوماتية في الارتقاء بالأداء المتطور للمعلم الذي واكب به كل التطورات والتحديثات التي حدثت في التعليم الحديث وبلغة وإمكانيات العصر الإلكترونية .

فالاحتفال بيوم المعلم العالمي يوضح دور المعلم المهم والاساسي في المجتمع .. فالمعلم هو من يوجه وييسر التوجيهات والأفكار والمعارف الي طريقها الصحيح بمايتوافق مع التوجيهات الوطنية بنظرة ثاقبة للمستقل المشرق برؤية وطن غالي وتوجيهات قيادتنا في وطننا الذي بذلت الكثير وسخرت الإمكانيات للمعلم حتى وصل الي ماوصل اليه من أداء مشرف ينافس العالم بالمخرجات الإيجابية للأداء الذي يقوم به بكل أخلاص وتفاني يستحق التقدير .

وفي يوم المعلم العالمي أقول لكل معلم ومعلمه شكرًا جزيلا لما تقومون به فأنتم الأمل ونور الأرض الذي أضاء العالم بالعلم والتعلم والفكر والأختراعات التي غيرت في الإمكانيات وسخرتها لراحة الانسان على هذه الأرض .

وفي اليوم العالمي للمعلم أتقدم بالشكر والتقدير والثناء لكل من علمني وعلم أبنائنا من المعلمين والمعلمات .

فلكل معلم ومعلمة أسمى عبارات الشكر والتقدير والاعتراف بفضله .

وبهذه المناسبة العالمية أهدي وأقدم أجمل الورد العالمي من تبوك الورد وطائف الجمال من وطني المملكة العربية السعودية لكل معلم ومعلمة في يومهم العالمي الذي يضعهم تحت الأضواء في مسرح الحياة ليعترف العالم بفضلهم في الأزمات وغيرها ، وقفة

قم للمعلم ووفه التبجيلا .. كاد المعلم أن يكون رسولا

أريت أفضل أو أجل من الذي .. يبني وينشئ أنفسا وعقولا