توفى أمس الخميس ورحل عن عالمنا الكابتن رضا الملاح أول من اكتشف اللاعب المصري المحترف محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي، عن عمر يناهز 59 عاماً، إثر أزمة صحية تعرض لها.

يُذكر أن الملاح أول من اكتشف موهبة اللاعب محمد صلاح، وهو في مرحلة النشأة، عن طريق الصدفة البحته، حيث كان الراحل قد حضر إلى قرية نجريج بمحافظة الغربية من أجل مشاهدة اللاعب شريف العراقي، وعندما وصل إلى مركز شباب القرية طلب من اللاعب إحضار عدد من زملائه لإقامة مباراة بملعب مركز الشباب.

وتفاجأ الحضور أن الراحل الملاح تجاهل اللاعب شريف العراقي بعد انتهاء المباراة، وقام باختبار الطفل محمد صلاح وكان في ذلك الوقت يبلغ من العمر 14 عاماً، وطلب التواصل مع ولي أمره من أجل ترشيحه إلى نادي طنطا.

وتقدم محمد صلاح لاختبارات نادي طنطا الرياضي، لكن المفارقة أنه لم يقبل على الرغم من إيمان الملاح بموهبته وكان حريصًا على ظهور تلك الموهبة إلى النور.

والجدير بالذكر أن ذلك الأمر هو الذي دفع الملاح لاصطحاب اللاعب إلى نادي عثماثون الرياضي، وبالفعل تم قبوله في نادي عثماثون طنطا ومنه إلى نادي المقاولون العرب ثم انطلق بعدها إلى العالمية ليصبح محمد صلاح من أفضل لاعبي.