لقى شخص مصرعه أمس الخميس عندما اندلعت اشتباكات عنيفة بالقرب من مباراة في الدوري الارجنتيني لكرة القدم خارج العاصمة بوينس أيرس بين بوكا جونيورز وخيمناسيا اي إسغريما وامتدت الى المدرجات وأرض الملعب.

ويُشار إلى أن الشرطة قد اطلقت الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع خارج ملعب خوان كارميلو سيرِيّو في لا بلاتا، على بعد حوالي 50 كيلومترًا جنوب العاصمة الأرجنتينية، في محاولة لمنع المشجعين من اقتحام الملعب الممتلئ.

وتواصلت الاضطرابات في الداخل، حيث شوهد المشجعون قي حالة صدمة وهم يحاولون تجاوز السياج للفرار من العنف والنزول إلى أرض الملعب.

وأكد وزير الأمن في مقاطعة بوينس أيرس، سيرخيو بيرني على وفاة شخص، بسبب سكتة قلبية.

وبيّن الحكم هيرنان ماسترانجيلو، بعد دقائق من مغادرة اللاعبين والجهاز الفني أرض الملعب إلى غرف تبديل الملابس، أنه تم تعليق المباراة بعد تسع دقائق حتى إشعار آخر “بسبب عدم وجود ضمانات (أمنية)”.

وقال :” لقد أثر ذلك علينا جميعًا في الملعب، أصبح الهواء غير قابل للتنفس، وخرج الوضع عن السيطرة ولم تكن هناك ضمانات أمنية”.

كما أكدت السلطات في مستشفى سان مارتين في لا بلاتا على وفاة رجل يبلغ من العمر 57 عامًا بسبب سكتة قلبية أثناء نقله من الاستاد إلى المستشفى.

والجدير بالذكر أن هذه الاحداث تأتي في فترة حاسمة في الدوري قبل أربع مراحل من النهاية، إذ شكلت المرحل آخر فرصة لخيمناسيا للبقاء في المنافسة على اللقب، فيما كان بوكا جونيورز يتطلع إلى الصعود إلى الصدارة.