استطاعت سيارات الـ SUV الفاخرة لمرسيدس في تحقيق نجاحاً مذهلاً للعلامة على مدار العقود الماضية ومثلت معظم المبيعات العالمية لمرسيدس بشكل منتظم عاماً وراء عام، والآن بدأت مرسيدس بطرح مجموعة سيارات SUV كهربائية صافية، آخرهم EQE SUV الجديدة المبنية على نسخة EQE سيدان.

وسيتم بناء السيارة في نفس مصنع ألاباما الأمريكي بجوار EQS SUV مع توقعات بطرحها في الأسواق في الأشهر الأولى من 2023 لمنافسة تيسلا موديل Y وبي ام دبليو iX واودي اي ترون.

وتأتي مرسيدس EQE SUV الجديدة أقصر بقليل من نسخة السيدان من ناحية قاعدة العجلات، ولكن أعلى ارتفاعاً منها بشكل معتبر، وتتميز بالشبك الأمامي الأسود المصقول، وخطوط جانبية انسيابية.

وتتميز السيارة ببطارية 90.6 كيلوواط\س بمدى صافي 550 كيلومتر للشحنة الواحدة مع دعم الشواحن السريعة لشحن 70% من البطارية خلال 32 دقيقة فقط،ك.

وتستمد السيارة قوتها من محرك كهربائي واحد خلفي بقوة 288 حصان وعزم دوران 565 نيوتن متر، أو محركين كهربائيين بدفع كلي وقوة 536 حصان وعزم دوران 858 نيوتن متر.

كما أن النسخة الأعلى أداءً في المجال هي مرسيدس AMG EQE SUV الجديدة، وتأتي بمحركات كهربائية حصرية بقوة قصوى 677 حصان وعزم دوران أقصى 1000 نيوتن متر، بقدرة على التسارع من السكون إلى 96 كلم\س في 3.4 ثانية.

ومن المتوقع أن يبدأ سعر مرسيدس EQE SUV الجديدة من 75 ألف دولار (281 ألف ريال) للفئة الأساسية مع ارتفاعه إلى 120 ألف دولار (450 ألف ريال) لنسخة AMG الرياضية.