كشف مسح تم الإعلان عنه اليوم الأربعاء أن القطاع الخاص غير النفطي بالمملكة توسع في أكتوبر بمعدل أسرع على خلفية الطلب القوي وتزايد تدفقات العمل الجديدة.

وفي ذات السياق، ارتفع مؤشر بنك الرياض لمديري المشتريات في المملكة المعدل موسميا للاقتصاد بأكمله، والذي كان يُعرف سابقا باسم مؤشر ستاندرد آند بورز غلوبال لمديري المشتريات في المملكة إلى 57.2 في أكتوبر من 56.6 في سبتمبر، متجاوزا متوسط السلسلة منذ عام 2009 البالغ 56.8.

ومن جانبه، ذكر نايف الغيث كبير الاقتصاديين في بنك الرياض، أن الشركات السعودية غير النفطية أشارت إلى درجة قوية من الثقة في الظروف الاقتصادية المستقبلية في أكتوبر.

كما ارتفعت التوقعات للأشهر الـ12 المقبلة إلى أعلى مستوى لها منذ بداية عام 2021 مع توقع الشركات أن مستوى النمو القوي الحالي من المرجح أن يستمر.

وتابع: “في الوقت نفسه، ارتفع النشاط التجاري وإجمالي الطلبيات الجديدة بصورة حادة مرة أخرى، وشهدت الشركات تحسنا في طلب العملاء”.

كما ارتفع مؤشر الإنتاج الفرعي إلى 61.3 في أكتوبر من 59.5 في سبتمبر، بينما انخفض مؤشر التوظيف الفرعي إلى 50.2 من 50.5، لكنه نما للشهر السابع على التوالي، بحسب موقع “العربية”.