قال نواف التمياط نجم نادي الهلال والمنتخب السعودي الأسبق وسفير كأس العالم قطر 2022، أن المونديال يمثل فرصة لتعريف العالم على منطقتنا عن قرب، وتبديد التصورات الخاطئة عن قطر والعالم العربي.

وأعرب التمياط في حوار لموقع “قطر 2022” عن تطلعه لانطلاق منافسات البطولة الشهر الجاري، إون استضافة قطر للبطولة تجربة فريدة يقدمها العالم العربي بكوادره وعقوله، وأتاحت الفرصة للشباب العربي لإظهار إمكاناتهم وما يمكنهم تحقيقه على أرض الواقع، من خلال تنظيم أضخم حدث رياضي في العالم.

وتابع: “سعدت بتأهل منتخبنا، فلم يتطلب منهم الأمر الكثير من الجهد، وأرى أن الكثير من العوامل ستكون في صالحنا، فلاعبونا على دراية جيدة بالاستادات، خاصة لاعبي الهلال الذين شاركوا في مباراة كأس سوبر لوسيل في سبتمبر الماضي”.

وأضاف ” طقس الدوحة الرائع في هذا الوقت من العام ليس غريباً على لاعبينا، ، فيما لن تكون البطولة مهمة يسيرة على منتخبنا، فليس من السهل التأهل للبطولة ثم تقديم أداء جيد في منافساتها، ولكن من الجيد أن الفريق يضم عشرة لاعبين كانوا قد شاركوا في منافسات كأس العالم من قبل”، وأكد على قدرة كأس العالم قطر 2022 على توحيد الشعوب.

وأوضح: “الجميع في المنطقة متشوقون لاستقبال ملايين المشجعين من جميع أنحاء العالم، ليتعرفوا على ثقافتنا وتقاليدنا وتاريخنا العريق”، و كأس العالم ليس مجرد بطولة في كرة القدم تتواصل منافساتها على مدى 29 يوماً؛ بل هو كرنفال عالمي تلتقي فيه الشعوب من كافة الخلفيات الاجتماعية والثقافية”.