تميز عهد  سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين  رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز  حفظهم الله .

بتحقيق الانجازات والارقام القياسية والقفزات المتوالية التي تعكس نجاح مستهدفات الرؤية الطموحة 2030م لجعل بلادنا في مقدمة الدول المتقدمة بمشاريع تنموية واقتصادية شاملة تتغلب على كافة التحديات والظروف المتغيرة ونجاح التحول الاقتصادي الكبير والذي تشهده بلادنا في مختلف المجالات، ليجسد هذا النجاح الباهر الرؤية الطموحة التي تتبنها قيادتنا الرشيدة.

وان صدور اعلان ميزانية الدولة للعام المالي 1444- ١٤٤٥هـ

٢٠٢٣م لتعكس نجاح الخطط والعمل دؤوب واستشراف المستقبل من خلال الرؤية الطموحة ومستهدفاتها حاملتنا في طياتها بشائر الخير والتقدم لمستقبل مشرق للوطن والمواطن.

فرغم كافة التحديات التي مر بهاء العالم اجمع ورغم حجم الانفاق على المشاريع المتنوعة التي تخدم الوطن والمواطن والمنطقة إلا ان الفائض يعكس قوة اقتصاد بلادنا فبعد إشادة صندوق النقد الدولي، هاهيا الميزانية الان تبرهن مرة اخرى على قوة اقتصادنا وتحقيق أفضل مسار مالي للمملكة العربية السعودية في احتواء التضخم  والاصلاحات المتنوعة  لتحقق الاستدامة المالية، فعدم الاعتماد الكلي على مدخلات النفط و تنويع مصادر الدخل،  والاستثمارات الداخلية والخارجية وخلق بيئة جاذبة للمستثمرين  كان ثمرتها نمو المعدلات الاقتصادية،

وحملات محاربة الفساد بشتى أنواعه وصورة ومظاهره، ومحاسبة كل الفاسدين، في كافة القطاعات، واسترداد الأموال وخصخصة كثير من الجهات لزيادة دفع عجلة التقدم وكفاءة ضبط الانفاق المالي وتمكين وتنظيم الامكانيات للقطاعين الخاص والعام بتذليل كافة العقبات اصبحت بلادنا اليوم صمام امان اقتصادي عالمي، وتحسين جودة الحياة للفرد والأسرة من خلال البيئة اللازمة للمواطن والوطن ليجسد كل هذا  نجاح الرؤية الطموحة التي تقودها القيادة الرشيدة.

 وفي الختام..

 ارفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة صدور الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2023م.

و أدعو الله -عز وجل- أن يحفظهم ويمدهم بصحة والعافية وأن يحفظ بلادنا من كل مكروه ويديم عليها الرخاء والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة لحكومتنا الرشيدة.