تفاجأ زوجان من بريطانيا، أن كلبتهما Bluebell التي نقلتها قبلهما شركة شحن، اختفت من المطار الأمريكي، ووجدت بآخر يبعد 11,700 كيلومتر عن ناشفيل، وهو مطار الرياض.

ويُشار إلى أن الشركة اعتذرت لصاحبي الكلبة، في بيان قالت فيه :”أنها تجهل كيف تم ارتكاب خطأ، جعل الكلبة المفترض شحنها من لندن ووضعها في قسم تجمع الحيوانات الأليفة بمطار ناشفيل، تنتقل بطائرة أخرى إلى مطار الرياض.

وأفاد الزوجان بأن سلوك الكلبة ربما تغير إلى الأسوأ منذ صدمة الحادث قائلين :” حاولنا في المرة الأولى تركها وحدها في المنزل بعد المحنة، إلا أنها مزقت باب بيتها في أول 10 دقائق، وفي المرة الثانية راحت تبكي طوال الوقت، لذلك لا يمكننا تركها بمفردها لأنها قد تؤذي نفسها”.

وطلب الزوجان تعويضًا من الشركة لدفع تكاليف علاجها، قدره 10,000 دولار، لإنفاقهما ثمن أدوية لتخفيف قلق الكلبة، و 3000 دولار تسلمها منهما الأخصائي بسلوك الكلاب.

وقالت الشركة :” كنا نقدم مرطبات بشكل متكرر لبلوبيل حين كانت معنا، وكان لديها وقت لتمديد ساقيها، بما في ذلك المشي المنتظم أثناء بقائها 8 ساعات مع فريق متخصص.”

وأضافت:” نتفهم أن ما حدث كان مزعجًا لها ولأصحابها الذين سنبقى على اتصال بهم لحلحلة الموقف، بعد أن تم نقلها من الرياض إلى لندن، ومنه إلى ناشفيل ثانية.