اختتم مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة بالتعاون مع جمعية الأطفال ذوي الإعاقة، يوم أمس الأحد، فعاليات الدورة التدريبية “استراتيجيات تنمية المهارات اللغوية للأشخاص ذوي الإعاقة”؛حيث جاءت هذه الدورة التي عقدت بقاعة المحاضرات بالمركز بمشاركة مجموعة من معلمي ومعلمات التربية الخاصة وأخصائي الخدمات المساندة.

وركزت الدورة على أهمية إكساب المشاركين المهارات العلمية من خلال تعريفهم للغة والكلام والفرق بينهما والمعنى الضمني والاستدلالات عليها وأساليب الحديث والمعاني المتعددة، وماهية اللغة التصويرية، وذلك بهدف تمكين المشاركين بالدورة من معرفة المهارات اللغوية العالية ومدى تأثيرها على لغة الطفل وتواصله وطرق تقييم مهارات اللغة ووسائل وطرق التدخل المناسبة.

وقدمت الدورة سميرة الزعبي – أخصائية علاج نطق ولغة – كبيرة أخصائيات النطق واللغة بجمعية الأطفال ذوي الإعاقة، وشاركتها في التقديم رغد المعيقل – أخصائية علاج علل النطق والسمع بالجمعية.

وفي ختام الدورة التدريبية أوضحت مديرة إدارة التدريب بالمركز سارة المرزوقي، أن الدورة تأتي في إطار برنامج المركز للدورات العلمية المتخصصة، التي ينظمها على مدار العام لرفع كفاءة وقدرات الاخصائيين والاخصائيات في مجال النطق واللغة. مقدمة الشكر والتقدير لمقدمي الدورة التدريبية، والحضور من المتخصصين لحرصهم على المشاركة في هذه الفعالية المهمة لتنمية مهاراتهم العلمية والمهنية.