أعلنت عدد من إدارات التعليم والجامعات في المملكة تعليق الدراسة ليوم غد، وذلك بناء على تقاير المركز الوطني للأرصاد وحرصا على سلامة الطلبة ومنسوبي هذه الإدارات.

وأعلن مكتب التعليم بالخرمة تعليق الدراسة الحضورية ليوم غد على أن يكون اليوم الدراسي عن بُعد عبر منصة مدرستي من خلال الفصول الافتراضية في منصة مدرستي على أن يكون تسجيل الحضور للطلبة من خلال منصة مدرستي وكذلك نظام نور.

وعلقت جامعة أم القرى الدراسة الحضورية ليوم غدٍ وتحويلها عن بُعد في جميع مقرات الجامعة وكليات المحافظات، على أن يستمر دوام الموظفين عن بُعد وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها.

كما اتخذت جامعة الملك عبدالعزيز قرار التعليق وتحويل الدراسة الحضورية ليوم غد في مقر الجامعة بجدة وفرع الجامعة برابغ لتكون عن بُعد، كما تقرر تعليق الدراسة في كافة فروع جامعة الطائف يوم غدٍ على أن يكون الحضور للطلبة عبر منظومة البلاك بورد، ويستمر دوام الموظفين عن بُعد حسب الأنظمة واللوائح المعمول بها.

وقررت جامعة طيبة تعليق الدراسة الحضورية ليوم غدٍ بمقر الجامعة الرئيسي بالمدينة المنورة وفروع الجامعة بالمهد والحناكية وبدر وخيبر لتكون عن بُعد عبر البلاكبورد، كما أعلنت إدارة التعليم بمحافظة الليث عن استمرار تعليق الدراسة الحضورية يوم غدٍ الاثنين بجميع مدارس ” البنين والبنات ” بمحافظتي الليث وأضم ؛ وستكون الدراسة غداً الاثنين عن بعد عبر منصة مدرستي.

كما شملت قرارات تعليق الدراسة الحضورية يوم غدٍ مدارس منطقة حائل، وستكون الدراسة عبر منصة مدرستي للطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس، وكذلك مدارس القصيم حيث سيكون الدوام لليوم الدراسي غداً عن بُعد عبر منصة مدرستي لجميع الطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

كما أعلنت جامعة حائل عن تعليق الدراسة الحضورية، وستكون جميع المحاضرات بالمركز الرئيس بمدينة حائل وفروع الجامعة عن بُعد، من خلال نظام إدارة التعلم “بلاك بورد”.

وتقرر أيضا تحويل الدراسة الحضورية غدًا إلى نظام الدراسة عن بعد لجميع طلاب وطالبات جامعة القصيم في جميع الكليات والفروع، كما جرى تعليق الدارسة الحضورية في المدينة المنورة ،ووادي الفرع، والحناكية، وستكون الدراسة عبر منصة مدرستي لجميع الطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.