كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، الجمعة، إنه سيُدخل تغييرات واسعة النطاق، الأسبوع المقبل، على القواعد المتعلقة بعمل وكلاء اللاعبين، بما في ذلك تحديد سقف لعمولات الانتقالات التي يحصلون عليها مع عمل اختبار لهم.

وعقب الموافقة على التغييرات المتفق عليها في اجتماع مجلس الفيفا الذي أُقيم في الدوحة في قطر، فإن وكلاء اللاعبين سيحصلون على عمولة بنسبة 3 % كحد أقصى في أي صفقة ستتجاوز 200 ألف دولار، و5% في أي صفقة تقل عن 200 ألف دولار.

ووفقًا للوائح الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ، يوم الاثنين المقبل، فإنه يجب على الوكلاء أيضًا جعل جميع المعاملات علنية، ما يسمح للجماهير بمعرفة قدر ما يدفعونه مقابل الصفقات، فيما سيجب على الأشخاص الذين يريدون أن يصبحوا وكلاء الآن اتباع إجراءات صارمة، بما في ذلك اجتياز اختبار الفيفا، ودفع رسوم سنوية للاتحاد الدولي.

وذكر الفيفا في بيان: “هذا يمثل خطوة بارزة نحو إنشاء نظام أكثر عدلًا وشفافية لانتقالات لاعبي كرة القدم”، مضيفًا: “اللوائح الجديدة تقدم معايير الخدمة الأساسية لوكلاء كرة القدم وعملائهم، وكل ذلك يهدف لتعزيز الاستقرار التعاقدي، وحماية نزاهة نظام الانتقالات، وتحقيق قدر أكبر من الشفافية على المستوى المالي”.