أوضحت بيانات جديدة صادرة عن شركة لينكد إن، عن الوظائف الأسرع نموا في كل من المملكة والإمارات خلال العام 2023.

وكشفت البيانات أن معظم هذه الوظائف موجودة في قطاعات المبيعات، والتكنولوجيا، والبيئة، والموارد البشرية وتتضمن المسميات التالية: مبرمج، ومندوب مبيعات، ومدير بيئي، وأخصائي عمليات الموارد البشرية.

وذكرت أنه تعكس الزيادة في وظائف قطاع التكنولوجيا حجم التحول الرقمي الحالي في كل من الإمارات والسعودية، بالإضافة إلى الاهتمام المتنامي بالبيانات والأتمتة الذي تشهده المنطقة.

وجاءت أربع من أسرع عشر وظائف نمواً في السعودية من مجالات الأمن السيبراني، وتحليل البيانات، وتطوير البرمجيات. وشهدت الإمارات أيضاً نمواً في الوظائف المتاحة للمطورين، حيث كانت ثلاث من أصل أبرز 10 وظائف متاحة في مجال تطوير البرمجيات.

وتعد الوظائف الأسرع نموا في المملكة هي: مدير بيئي، أخصائي عمليات الموارد البشرية، مبرمج الواجهة الخلفية، محلل مركز عمليات الأمن، مدير الأمن السيبراني، مساعد طبيب أسنان، أخصائي استقطاب مواهب، عالم بيانات، أخصائي عقود، حارس أمن.

وتعتبر الوظائف الأكثر طلبًا في الإمارات هي: مندوب مبيعات تجارية، مندوب ملفات، مبرمج الواجهة الأمامية، أخصائي مبيعات عبر الهاتف، وكيل عقاري، مبرمج الواجهة الخلفية، مطور سلاسل البيانات، مهندس طيران ميكانيكي، استشاري هجرة، مدير نجاح العملاء.