أكد الخبراء أنه لا ينبغي أن يتمحور الوصول إلى الوزن المثالي حول “برنامج” أو “نظام غذائي” محدد، وإنما يجب أن يكون أسلوب حياة يمكن تحقيقه مع عادات غذائية صلبة وطرق صحية للتخلص من الإجهاد والتوتر وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

ونصح الخبراء بتناول كوب من الشاي الأسود أو الأخضر أو الصيني الأسود قبل الوجبات، حيث إن جميعها تحتوي على الأحماض الأمينية الثيانين، التي تعزز الاسترخاء واليقظة.

وقالت ميليسا متري، خبيرة تغذية، إن زيادة كمية البروتين يمكن أن يساعد في تسريع جهود إنقاص الوزن عن طريق تقليل الرغبة الشديدة وكبح الشهية وزيادة قدرة الجسم على حرق الدهون.

وفي السياق، نصحت متري بإضافة مصدر أو مصدرين من مصادر البروتين مثل الدواجن أو اللحوم أو الزبادي اليوناني أو المكسرات المختلطة.

وأضافت:” توجد الألياف في الأطعمة النباتية وتنتقل عبر الجسم دون هضم، لافتة أن تضمين الألياف الكافية في النظام الغذائي يساعد على إبطاء عملية الهضم، ويوفر الحجم والشعور بالامتلاء، مما يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن.

وأكدت أن هناك اختيارات ذكية للأطعمة فعلى سبيل المثال عند تناول كميات كبيرة من الطعام، ينطوي على الخيار الذكي على أطعمة ذات حجم كبير وسعرات حرارية منخفضة، والتي تحتوي عادةً على نسبة عالية من الماء والألياف.