حذرت النيابة العامة من تأجير دراجات الركوب لمن دون 12 عاما وإلا يعتبر مؤجري هذه الدراجات مسؤولين عما ينجم عن ذلك من أضرار للغير والطفل.

وأكدت أنه يحظر مشاركة الطفل في النشاطات الترفيهية التي تعرض سلامته أو صحته للخطر، مضيفة أنه يلزم توفير أحزمة أمان لمقاعد المراجيح والألعاب الأخرى عند الحاجة، لمنع سقوط الأطفال منها.
ولفتت إلى أنه ينبغي أن تتناسب الألعاب مع عمر وقدرات الطفل الذي يستخدمها، وتثبت لوحة بجانب كل لعبة لإيضاح السن المناسب والعدد المحدد لاستخدامها في وقت واحد وأي معلومات ضرورية أخرى، كما توضح اللوحة طريقة اللعب كلما أمكن.

وأكدت أنه ينبغي أن تكون ألعاب الحفل مدعمة كلما أمكن بكماليات الأمان كالعجلات. الإضافية على جوانب الدراجات وخوذة الرأس وحماية الركب والأكواع.

وأشارت إلى أنه لا يجوز قيادة دراجات الركوب المخصصة للأطفال في الطريق العام من قبل الاطفال التي تقل اعمارهم عن اثنتي عشر سنة ، ويكون ولي امر الطفل أو من يقوم برعايته مسؤولا عما ينجم عن ذلك من أضرار.

ونوهت بأن تتولى النيابة العامة تتولى التحقيق والادعاء العام في الجرائم الناشئة عن مخالفات أحكام هذا النظام وإقامة الدعوى أمام المحكمة المختصة.

وشددت على ضرورة تدريب العاملين في الأماكن الترفيهية على كيفية مواجهة الحوادث الناتجة عن استخدام ألعاب وملاعب الأطفال، والتعامل مع متطلبات الأمن والسلامة في هذه الأماكن مع اتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامة الطفل.