قامت بورشه بوقف إنتاج سيارة 918 سبايدر في عام 2015 بعد فترة إنتاج قصيرة استمرت عامين، والتي شهدت تصنيع 918 نموذجًا بالضبط من خطوط التجميع، حتى الآن.

ولا تزال آخر سيارة خارقة تأتي من بورشه، على الرغم من العديد من الشائعات على مر السنين، وحتى بعد ثماني سنوات من توقفها، لا تزال 918 سبايدر آلة رائعة.

وتأتي السيارة مع حزمة Weissach تجري اختبارًا مذهلاً بسرعة قصوى في مرفق الإطلاق والهبوط في Space Florida ، مركز كينيدي للفضاء في ولاية فلوريدا.

وكشف الفيديو إطلاق السيارة الخارقة من حالة توقف وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 214 ميلاً في الساعة على مسار يبلغ طوله 2.3 ميلاً.

وتنطلق السيارة في حوالي الساعة 2:00 مساءً بالتوقيت المحلي وتبلغ درجة حرارة المسار 75 درجة فهرنهايت، السطح عبارة عن مزيج من الخرسانة والأسفلت وهناك حد أدنى لتغيير الارتفاع يبلغ 0.25 بوصة.

وتستمد السيارة قوتها من محرك V8سعة 4.6 لتر يأتي من سيارة السباق LMP2 الخاصة بالعلامة التجارية ويدعمه محركان كهربائيان وحزمة بطارية بقوة 6.8 كيلوواط / ساعة.

يُذكر أن رقم السرعة القصوى الرسمي لشركة بورشه لسيارة 918 سبايدر تبلغ 214 ميلاً في الساعة ، وهو ما يتطابق مع ما حققته السيارة في هذا الفيديو الجديد.