أكد الرئيس الصيني شي جين بينج على سعادته لاتخاذ الدول العربية خطوات جديدة على طريق الوحدة والتنمية الذاتية، مع تحقيق انجازات جديدة .

وأعرب شي عن تقديره للسعودية قائلا إن المملكة، كونها قوة مهمة في عالم متعدد الاقطاب، قدمت اسهامات إيجابية لتعزيز التضامن والتنسيق بين الدول العربية والحفاظ على السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وأضاف شي أن الجامعة العربية ملتزمة منذ فترة طويلة بتقوية العالم العربي من خلال الوحدة وتشجيع السلام والاستقرار والتنمية في الشرق الأوسط ، وقال إنه سعيد أن يري الدول العربية تتخذ خطوات جديدة وتحقق انجازات جديدة على طريق الوحدة وتحسين الذات.

وأشار الرئيس الصيني إلى الصداقة التقليدية القوية بين بلاده والدول العربية على مدار قرون، وقال إن الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين نمت خلال السنوات الأخيرة، لتحقق نتائج مثمرة ، لتضع نموذجا جديدا للتعاون بين دول الجنوب في التعاون وتحقيق فوائد مشتركة.

وأوضح شي أن الصين مستعدة للعمل مع الدول العربية كي تدفع للأمام روح الصداقة الصينية العربية، ولتطبيق نتائج أول قمة عربية صينية عُقدت في شهر ديسمبر الماضي، وإقامة شراكة استراتيجية على مستوى أعلي، وفتح صفحة جديدة في الصداقة العربية الصينية.

وجاء ذلك في رسالة تهنئة بعث بها شي للقمة العربية التي عُقدت أمس الجمعة في مدينة جدة السعودية، حسبما ذكرت اليوم السبت صحيفة”جلوبال تايمز”الصينية.