يعد الألم العصبي الوربي أحد أكثر آلام الصدر انتشارا؛ حيث يحذر الخبراء من أنه بسبب هذا الألم قد لا تشخص الإصابة باحتشاء عضلة القلب، لأن أعراضهما متشابهة جدا.

وقال الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، أن من أعراض الألم العصبي الوربي (الألم بين الأضلاع) – ألم مستمر يشبه الصعقة الكهربائية. يظهر ويشتد بسبب أي حركة دورانية أو حتى العطس والانحناء.

وأضاف: “يحدث الألم أحيانا في إطار الألم العضلي الليفي ، عندما تكون هناك نقاط مؤلمة في جميع أنحاء الجسم، التي يجب ألا يقل عددها عن 11 نقطة”، واتضح أنه ليس من السهل تحديد ما إذا كان الألم في العصب أم هو تشنج عضلي.

وتعتبر أعراض الذبحة الصدرية هي: ألم ينتقل إلى الكتف أيضا، ويتعرق الشخص المصاب ويشتد الألم عند القيام بأي نشاط بدني، ويختفي في حالة الهدوء والراحة، مضيفًا: “بالنسبة للنساء في 40 بالمئة من الحالات يكون الألم غير نمطي. ويجب أن نأخذ بالاعتبار هل حدث قبل أم بعد انقطاع الطمث، وكذلك مستوى الكوليسترول والسكر في الدم”.

وظهر أنه لتشخيص السبب بدقة أعلى يجب معرفة عوامل الخطر الخاصة بالشخص للإصابة باحتشاء عضلة القلب: العادات السيئة، التدخين، الوزن الزائد، ارتفاع مستوى ضغط الدم، الوراثة والعمر، لافتًا إلى أنه يمكن التخلص من الألم العصبي الوربي بتناول الأدوية، ولكن لفترة محددة، لأن الألم يعود ثانية.