أوضح أستاذ واستشاري التغذية السريرية عبدالعزيز العثمان، أن بعض الأمهات تعتبر الشعيرية سريعة التحضير حلاً للأطفال، لافتًا أنها آمنة ولكن غير صحية، ولها تأثيرات سلبية وتوجد حلول أفضل منها.

وقال العثمان خلال مداخلة على برنامج الراصد المُذاع على قناة الإخبارية: “أن الشعريات والمكرونات سريعة التحضير منتشرة في العالم، والذي يصلنا قليل جدًّا، وهي باختصار آمنة ولكن غير صحية. ”

وأضاف:” عندما نقول عن الشيء آمن فلا بد أن تتوافر فيه ثلاثة شروط: أن يكون آمنًا من الناحية الفيروسية، ولا يوجد فيه جراثيم ضارة، وكذلك يكون آمنًا من الناحية الكيميائية، أي لا يكون فيه عناصر ثقيلة، مثل معدن الرصاص، وآمنًا فيزيائيا بأن لا يوجد في المنتج قطع زجاج أو بلاستيك.”

وتساءل هل هي صحية؟ ، متابعًا:” لا.. وكثير من الأكل والمشروبات، مثل الغازية، آمنة، ولكن غير صحية، ويجب أن نكون في الوسط، لا نتشدد كما يقول البعض إن المكرونة والشعيرية تسبب سرطانًا، مُشيرًا إلى أن ذلك لم يثبت. ”

واختتم العثمان:” من المهم أن نربي أطفالنا الصغار على تناول الغذاء الصحي، وقد تكون الشعيرية السريعة حلاً لبعض الأمهات، ولكن يجب أن نبحث عن حلول أفضل، ونحرص على صحة أطفالنا؛ لأنهم إذا تعودوا على هذا الشيء يصعب تركه.”