وجه سفير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية فايز المالكي، رسالة قوية يحث بها المواطنين، الإبلاغ عن أي شخص يعلن عن وقف أو إفطار صائم أو سقياء بين المعتمرين والحجاج في مكة.

وقال المالكي عبر حسابه الرسمي في تويتر :” إذا شفتوا أي ⁧‫مشهور‬⁩ بين المعتمرين والحجاج في مكة ويعلن عن وقف أو سقياء أو إفطار صايم، أو وقف خيري، اعرفو جيدًا ‏أنه صاك له مليون ريال، وأنتم تدرعمون تدفعون يا إخوان ‏في منصات حكومية ادفعوا من خلالها مثل منصة إحسان.”

وأضاف:” إعلان جاني قيمته 3 مليون ريال فيه إفطار صايم‬⁩ سقياء ماء‬⁩، ووقف خيري‬⁩ أسوي لهم إعلان ب 3 مليون، تم الإبلاغ عنه ولله الحمد.”

‏وتابع:” أسألكم بالله 3 مليون بدل ما تروح للمحتاج ولوجه الله، بأي حق تدخل بحسابي “.

‏⁧‫وأوضح المالكي أن ولي العهد‬⁩ حفظه الله وضع للمواطنين عدة منصات، وهي: منصة إحسان‬⁩، ومنصة جود ‬وشفاء‬⁩ وتراحم‬⁩، بالإضافة إلى منصة ساهم‬⁩.

وأفاد بأن وزارة الموارد البشرية لديها منصات موثق بها، دعمها سمو الملك سلمان بن عبدالعزير وولي عهده الأمين، وأهل الخير، مُؤكدًا أن جميعها عليها رقابة والتبرع يصل لكل محتاج .

‏واختتم :” يا إخوان في جمعيات خيريه أيتام، مرضى كلى، معاقين.. رح بنفسك وتبرع إما ملايين تدفع كذا والله حرام ياخذها معلن نايم في بيته علشان إعلان بثواني فقط.”