أزاحت فولفو الستار عن سيارة EX30 الجديدة كلياً، والتي تعد أصغر وأسرع سيارة كهربائية من فولفو، وأسرع سيارة في تاريخ علامة فولفو السويدية والتي تبدأ سعرها من 35 ألف دولار في الولايات المتحدة، أي حوالي 131 ألف ريال.

وتحظى السيارة بلغة تصميم مماثلة لسيارة فولفو EX90 الكهربائية الأكبر حجماً.. بشبك أمامي مغلق على شكل الدرع، ومصابيح أمامية بشكل مطرقة ثور الرقمية، مع مصابيح خلفية منقسمة.

وتأتي المقصورة الداخلية للسيارة مبسطة إلى حد كبير، مع شاشة معلومات ترفيهية لمسية 12.3 إنش، مع مكبر صوتي مسطح يغطي الجزء العلوي بالكامل من لوحة القيادة أسفل الزجاج الأمامي، وهي أول إضافة من نوعها داخل أي سيارة، وتدعم السيارة التحديثات البرمجية عبر الهواء، كما تتوفر بأحدث أنظمة مساعدة السائق للعلامة السويدية بما يشمل مساعد الكبح الذاتي.

وستتوفر فولفو EX30 الكهربائية بمحرك كهربائي خلفي بقوة 268 حصان وعزم دوران 343 نيوتن متر، أو محركين كهربائيين بقوة إجمالية 422 حصان وعزم دوران 543 نيوتن متر ونظام دفع كلي، وتتسارع هذه النسخة الرائدة من السكون إلى 96 كم\س خلال 3.4 ثانية فقط، ما يجعلها أسرع سيارة في تاريخ فولفو بهامش معتبر، كما تدعم مدى مقدر بـ 430 كيلومتر للشحنة الواحدة.