حسمت المحكمة الجزائية في محافظة جدة دعوى قضائية رفعتها مسافرة على متن إحدى شركات الطيران المحلية ضد موظف اتهمته بالتحرش بابنتها البالغة من العمر 14 عاما.

وترجع تفاصيل القضية عندما أرادت المسافرة أن يمرر الموظف الوزن الزائد إلا أن الأخير لم يسمح بذلك، ونشب على إثر ذلك مشاجرة تسببت في إصابة ابنتها بالخوف والفزع، فحاول الموظف تهدئتها فقبل جبينها والتربيت على كتفها الأمر الذي اعتبرته المسافرة تحرش بابنتها، ورفعت على إثر ذلك دعوى قضائية اتهمت فيها الموظف بأنه تحرش بابنتها.

وأقر الموظف في جلسة استجوابه بصحة الواقعة إلا أنه أنكر أنه يكون هدفه التحرش، لكن المحكمة قضت بإدانتها بتهمة التحرش الجنسي، وتغريمه 10 آلاف ريال وسجنه 3 سنوات مستندة في حكمها على أن الفتاة تبلغ من العمر 14 عاما وتبعد العادة والعرف دفعه بأنه أراد تهدئتها في مثل هذا العمر، كما أن التقيبل يعد من أصدق الدلالات على أن قصده التحرش.

وأضافت المحكمة أن محاولة الفتاة الابتعاد عن الموظف وتقديمها شكوى ضده يبعد دفعه بأنه أراد تهدئها، فضلا عن قيامه بالتصفيق بعد الوقعة قرينة على أنه قصده التحرش بالفتاة كون أن التصفيق مبعثه في العادة النشوة التي تحصل بمثل ما ينتج عن جريمة التحرش.