الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد28 ابريل

الكشف عن خطورة تزويد سيارة تعمل بالبنزين بوقود الديزل

منذ 10 شهر
0
920
الكشف عن خطورة تزويد سيارة تعمل بالبنزين بوقود الديزل

إن البنزين و الديزل من المشتقات الأساسية للنفط، ولكن يعتمد كلا منهما على خصائص فيزيائية وكيميائية مختلفة، تجعل هناك اختلاف في تأثير كل منهما علي محركات السيارات.

و نظراً لأن الديزل أكثر كثافة وسمكًا من البنزين، فإن مضخة الوقود ستكافح من أجل ضخ الوقود عبر أنابيب الوقود بالسيارة، وأيضاً لن يتمكن الديزل من العبور بسهولة من فلتر الوقود، وفي حالة عبور الديزل سوف يتمكن من سد رشاشات الوقود مما يتلفها، وفي حال تسرب بعض الديزل بداخل محرك سوف تكون النتيجة كارثية لمحرك السيارة.

وعلي الرغم من مشاكل وضع الديزل في محرك البنزين، إلا أن المشكلة المعاكسة باستخدام البنزين في محرك الديزل يمكنها أن تكون أكثر خطورة، بسبب سرعة سريان البنزين لداخل محرك السيارة مما يتسبب في أضرار كارثية لمحرك السيارة ومكوناته.

لا ينصح أن يوضع الديزل داخل خزان الوقود لأي فترة زمنية، بالإضافة إلى عدم تشغيل السيارة تحت أي ظرف من الظروف، يجب نقل السيارة إلى مركز متخصص لتصريف الديزل من خزان الوقود مع تنظيف الخزان جيداً من الديزل باستخدام البنزين، وأحيانًا يلجأ الفني إلى غسل الخزان للعديد من المرات باستخدام البنزين النقي للتأكد من تصريف الديزل من الخزان.

التعليقات

اترك تعليقاً