ستجرى مراسم قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023 في مدينة جدة أوائل شهر سبتمبر (أيلول) القادم، بحضور ممثلي جميع الأندية المشاركة في البطولة، وعلى رأسها فريق الاتحاد بطل دوري المحترفين خلال موسم 2022 – 2023.

وأكدت مصادر أنه ستقام 5 مباريات بشكل مؤكد على ملعب الجوهرة المشعة، فيما ستقام مباراتان فقط على ملعب الأمير عبد الله الفيصل، مما يعني إقامة جميع المباريات في مدينة جدة على ملعبين، لكن هناك محاولات جادة أيضاً من أجل إقامة جميع المباريات على ملعب الجوهرة المشعة فقط، في حال قدرة الملعب على ذلك.

ويتم العمل بشكل مستمر على بعض التعديلات في الملاعب، بناء على ملاحظات وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الذي زار مدينة جدة مؤخراً، وأوصى بمجموعة من الملاحظات، لذلك فإن اللجنة المنظمة تعمل من أجل تحقيق ذلك.

وعليه فإنه لن تكون هناك أي مباريات خلال أول أربع جولات من بطولة دوري المحترفين على ملعب الجوهرة، بسبب العمل على بعض التحديثات بالملعب.

ويشارك فريق الاتحاد بكامل نجومه في مونديال الأندية بمدينة جدة، بقيادة نجومه الجدد مثل كريم بنزيمة ونغولو كانتي وجوتا والبقية، تحت قيادة المدرب البرتغالي نونو سانتو، وهي النسخة الـ20 من كأس العالم للأندية التي ستقام ما بين 12 و22 ديسمبر (كانون الأول) المقبل .

ويبدأ فريق الاتحاد مشاركته بمواجهة أوكلاند سيتي ممثل قارة أوقيانوسيا، يوم 12 ديسمبر (كانون الأول)، حيث تحدد وجود 6 فرق حتى الآن، بعد فوز مانشستر سيتي الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا 2023، وتحقيق الأهلي المصري بطولة دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى فوز أوراوا ريد دياموندز الياباني بلقب دوري أبطال آسيا بعد الفوز في النهائي على الهلال.