كشف ثامر الغامدي مدير عام التسويق والتواصل بشركة روشن ، عن أهمية مشروع مرافى ، والذي يعد أضخم المشاريع متعددة الاستخدامات شمال جدة ، والذي يشتمل على قناة مائية صناعية .

وقال الغامدي إن مشروع مرافي واحد من أحلام مجموعة روشن ، والتي جاءت بتوجيه من ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس إدارة روشن ، ويهدف المشروع إلى تطوير وتعزيز مكانة جدة إقليميًا ودوليًا ، مضيفًا أن الهدف الرئيسي منه أن يكون أيقونة عمرانية ، وفقًا لحديثه مع قناة «العربية» .

وأشار إلى وجود قناة مائية صناعية تمتد إلى مسافة 11 كيلو متر ، والتي ستصل إلى مطار الملك عبدالعزيز في جدة ، والتي تمكن المسافر من التنقل المائي عبر التاكسي المائي .

كما تحدث عن سبب اختيار منطقة شمال جدة تحديدًا لعمل المشروع ، قائلًا” شمال جدة منطقة واعدة بالمشاريع ، حيث فيها أكبر حركة موجودة حاليًا ، بالإضافة إلى تواجد المطار ومدينة الملك عبدالله الرياضية” .

وأضاف أن مشروع مرافي يلتقي بمشروع العروس وهو أول مجمع سكني لروشن ، في نقطة إلتقاء رئيسية ، فهم مكملين لبعضهم وهذا الاستكمال رفع من القيمة السوقية العقارية .

وختم حديثه بأن مرافي سيكون مجهز بمساحات سكنية وتجارية وترفيهية لجذب السكان والزوار ، بالإضافة إلى المناطق الرياضية ، خاصة التي تهتم بالرياضة التجديف ، حيث سيعمل المشروع على جذب المهتمين بهذا النوع من الرياضة ، لإقامة المسابقات العالمية في قناة مرافي.