كشفت مصادر عن فيديو قام لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بتسريبه وإرساله إلى الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” من أجل الدفاع عن نفسه ضد اتهامه بتقبيل اللاعبة جيني هيرموسو على شفتيها دون التراضي بين الطرفين، وذلك خلال مراسم تتويج المنتخب الإسباني بلقب كأس العالم 2023 للسيدات.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قد قام يوم السبت الماضي بفرض الإيقاف المؤقت لمدة 90 يومًا على روبياليس بسبب ما حدث.

وأضافت المصادر أن هناك لقطات تم تسريبها لجيني هيرموسو وزملائها، مباشرة بعد نهائي البطولة خلال تواجدهم في حافلة الفريق، وهم يمزحون مع لويس روبياليس نفسه بشأن القبلة، وظهر هذا واضحًا في هاتف كانت تنظر إليه”، وفقًا لما نشره موقع “lnstantFoot” عبر حسابه الموثق على منصة “إكس”.

وأوضحت هيرموسو في البداية إنها لم تكن تحب ذلك، ثم نشر الاتحاد الإسباني بيانًا تضمن تصريحات لها، قللت خلالها من شأن الأمر، وبعدها نفت أن القبلة كانت بالتراضي، لتستمر موجة الانتقادات الحادة ضد روبياليس.
وفيما يخص روبياليس فقد سخر في البداية من حالة الجدل بشأن القبلة، لكنه اعتذر بعدها، ثم غير موقفه مجددًا خلال اجتماع طارئ للاتحاد الإسباني عقد يوم الجمعة الماضي.
كما أعلن المدعي العام الإسباني، يوم الاثنين، أنه سيفتح تحقيقًا أوليًّا في مزاعم “اعتداء جنسي” بشأن ما حدث، وفي حال تم فتح إجراء، يجوز للمجلس الأعلى للرياضة وهو هيئة حكومية، بعد ذلك إيقاف روبياليس حتى يتم إصدار حكم بالقضية.