علق المستشار القانوني أحمد الشيخي على احتجاج نادي الشباب بشأن مشاركة مختار علي مع نادي النصر

وقال الشيخي عبر حسابه على موقع إكس :” بخصوص احتجاج الشباب ضد النصر، بدايةً استند الشباب في احتجاجه على وثيقة تحوي تاريخ ميلاد مختلف للكابتن مختار علي”

وأضاف “وصلنا لمعلومات خاصة وتمكنّا من الإطلاع على تفاصيل قضية ماهر شرومة، لنقارن تلك القضية كانت تخص لاعب مواليد، تم تسجيله في ظل اللائحة السابقة للاحتراف باستخدام ٣ وثائق، وكان تاريخ الميلاد في أحدها مختلفاً طلبت لجنة الاستئناف إفادة “الاحتراف” عن وثائق تسجيل اللاعب المعتمدة وتأكدت بأنها غير متطابقة، ثم حكمت بقبول الاحتجاج”.

وتابع” أما قضية مختار علي فتخص لاعباً سعودياً وليس مواليد، وبالتالي تم تسجيله بوثيقة واحدة فقط، وصحيح أن له وثيقة أخرى بتاريخ ميلاد مختلف، ولكنها ليست ضمن متطلبات التسجيل أساساً”

واستطرد” بعد الأوامر السامية بمنح الجنسية لبعض اللاعبين، فإن ما ينطبق على اللاعبين السعوديين بجميع الأندية ينطبق أيضاً على مختار علي، وإذا طبقنا السابقة القضائية الخاصة باللاعب ماهر شرومة فإن الاحتجاج سوف يرفض.

وأبان “وعليه، نرى أن احتجاج الشباب بخصوص مشاركة الكابتن مختار علي مع النصر سوف يُرفض. ونفس الأمر سينطبق تجاه أي احتجاجات مستقبلية ضد هارون كامارا وعبد الفتاح آدم” إن حدثت”.