أعلنت شركة “أبل” الأميركية عن توفيرها 4 فئات من هاتفها الجديد “آيفون 15″، وهي هواتف سيتمتع مستخدموها بوجود خدمات جديدة، بينها واحدة تفيدهم في حال تقطعت بهم السبل.

وقالت الشركة خلال مؤتمرها السنوي، الذي عقدته في مقرها الرئيسي في مدينة كوبرتينو بكاليفورنيا، أنها أضافت خدمة المساعدة على الطريق المدعومة من الأقمار الاصطناعية عبر الشراكة مع منظمة جمعية السيارات الأميركية.

وأضافت الشركة إن شراء وتفعيل هاتف “آيفون 14” أو سلسلة هاتف “آيفون 15” سيتضمن التمتع بخدمة الطوارئ “Emergency SOS” مجانا لمدة عامين.

ومن المقرر أن تكون الخدمة مجانية لأعضاء جمعية السيارات الأميركية التي تضم عشرات الملايين في أميركا وكندا، أما الآخرين فسيدفعون مالا لقاء الخدمة، بحسب موقع “ذا فيرج” التقني.

كما لم تذكر الشركة شيئا عن توسع الخدمة في دول العالم الأخرى، لكن كما هو الحال في العديد من الخدمات في الشركات التقنية الكبيرة تبدأ في دول محدودة قبل أن تتوسع.

والجدير بالذكر كانت الشركة قد أطلقت الخدمة “Emergency SOS” للمرة الأولى العام الماضي في هاتف آيفون 14، لكن الخدمة الجديدة أكثر توسعا لكونها مرتبطة الآن بجمعية السيارات عوضا عن تحويل المكالمة إلى 911، كما هو الحال سابقا.