أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية نواف بن سعيد المالكي حفل استقبال الليلة الماضية في إسلام آباد بمناسبة اليوم الوطني الثالث والتسعين للمملكة.

وجاء الحفل بحضور معالي رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني السيناتور صادق سنجراني كضيف شرف، وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وزعماء الأحزاب السياسية والجمعيات الإسلامية والسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية والملحقين العسكريين وأعضاء السلك الدبلوماسي وأعضاء السفارة والمكاتب السعودية التابعة لها وعدد كبير من أعيان ووجوه المجتمع الباكستاني بمختلف فئاته وشرائحه من أكاديميين ومثقفين وإعلاميين ورجال الأعمال وأبناء الجالية العربية المقيمة في إسلام آباد.

وقال السفير المالكي في كلمة بالحفل أن المملكة تحتفل هذه الأيام بهذه المناسبة الوطنية الغالية بكل فخر واعتزاز تحت شعار “نحلم ونحقق” تأكيداً على الطموح والعزم على تحقيق الإنجازات في البناء والتنمية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظهما الله -.

وأشاد بعلاقات الصداقة التي تجمع المملكة وجمهورية باكستان الإسلامية منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـ رحمه الله ـ في المجلات كافة، وما وصلت إليه من تقدم في الوقت الحاضر.

وشمل برنامج الحفل فيلمًا موجزًا عن مشاريع المملكة ومعرضًا فنيًا وركنًا للقهوة والحلويات والتمور السعودية، كما أقامت سفارة المملكة في باكستان فعاليات مصاحبة لليوم الوطني في “باكج مول” بمدينة لاهور حضره معالي حاكم إقليم البنجاب بليغ الرحمن وعدد من الشخصيات السياسية والثقافية الباكستانية.