أكد معالي وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ، على أن إعلان نية المملكة للترشح لاستضافة كأس العالم 2034 ، جاء بعد الدعم المستمر الذي يحظي به القطاع الرياضي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- .

وأضاف سموه:”يشكل هذا الإعلان خطوة هامة وطبيعية في رحلتنا كدولة شغوفة بكرة القدم وتجسيداً حقيقياً لمسيرة النجاح التي تشهدها المملكة، كما يؤكد التزامها في تطوير مختلف الرياضات، ومنها لعبة كرة القدم، إذ تحرص المملكة من خلال نيتها الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 على توفير تجربة غير مسبوقة للجميع في أنحاء العالم” .

كما أكد على أن النجاح في استضافة كبرى الأحداث الرياضية العالمية في مختلف الألعاب خلال الفترة الماضية، وفوز المملكة باستضافة العديد من البطولات القارية والدولية خلال الأعوام القليلة المقبلة، خير شاهد على المكانة المميزة التي وصلت إليها بلادنا، بما يجعلها موطنًا مثاليًا مميزًا لتنظيم نسخة استثنائية من كأس العالم .

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم ، أعلن مساء اليوم ، عن نية المملكة للترشح لاستضافة كأس العالم 2034 ، وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد نحو تسخير كافة الإمكانيات والطاقات لتوفير تجربة غير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم.