أثار النجم البرتغالي لاعب فريق النصر كرستيانو رونالدو جدلاً واسعاً بشأن تصرفاته مع الحكام خلال مباريات فريقه، خاصة بعد انفعاله الشديد الذي ظهر على حكم مواجهة الاتفاق، مساء الثلاثاء، في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وقال الإعلامي وليد الفراج عبر برنامجه الرياضي: “هناك جدل على مواقع التواصل الاجتماعي حول ما يفعل رونالدو وبعض لاعبي النصر تجاه الحكم داخل أرض الملعب، البعض يرى أن من حقه مناقشة الحكم طالما لم يقم بأي إساءة، ولكن آخرين يرون أنه يضغط على الحكام”.

فيما أكد المحلل التحكيمي سمير عثمان: “الحكم الذي يقبل أن لاعبا يحدثه بهذه الطريقة ولا يتعامل معه وفقًا للقانون فهذه مسؤولية الحكم وليس اللاعب، كابتن الفريق ليس له أي ميزة على باقي زملائه، ولكن أي لاعب يضغط على الحكم فهي مسؤولية الحكم وليس اللاعب”.

بينما أفاد المحلل الرياضي إبراهيم العنقري: “الحكم يدير المباراة ولو شاهد أي خلل من اللاعب لازم يتعامل معه ولا يترك الموضوع طالما مخالف للقانون، أستغرب من الحكم الذي ليس لديه ثقة في قرارته ويتقبل نقد بعض اللاعبين، ولكن الحكم الحازم القانون يمنحه إشهار البطاقات الملونة لأي لاعب صغير أو كبير”.

وقال المدرب الجزائري نور الدين بن زكري: “مثل هذه الأشياء نراها في البطولات الأوروبية وكابتن الفريق يحتج على الحكام، والحكم منح بطاقة صفراء لرونالدو فماذا كان ليفعل أكثر من ذلك والحكم تصرف بشكل طبيعي”.

ولفت حامد البلوي إلى : “يجب على اللجنة التي أحضرت اللاعبين العالميين أن تحضر حكاما عالميين أيضًا، ورأيت الحكم متوترًا في أكثر من لقطة، ورونالدو لم يصدر منه مثل ردود الأفعال هذه في أي مباراة سابقة، وثمة حكام ينرفزون اللاعبين وإدارة المباراة فن، وحكم مباراة الأمس سيئ للفريقين”.

وأبان الناقد الرياضي محمد العنزي: “رونالدو غضب لأن له ركلة حرة واضحة وهذه التصرفات من الحكام تستفز اللاعبين، والحكم منحه بطاقة صفراء فما المطلوب هل يضربه أو يشنقه؟ ولكن ترديد نغمة أن رونالدو يضغط على الحكام هذا من وجهة نظري خبرة وشخصية ويفعلها الكثير من النجوم وهذه هيبة النجم”.

من جابنه، قال علي الحبسي، حارس نادي الهلال السابق خلال تحليله للمباراة: “لقطة كريستيانو رونالدو ردة فعله طبيعية خصوصًا أن الكرة كانت بالفعل ركلة حرة، وهو كقائد مثل رونالدو لازم يكون له شخصيته ويضغط على الحكم، وهي لقطة إيجابية أيضًا وغيّرت من مجريات المباراة”.