كشفت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم عن أن لقطة مراجعة هدف النصر الذي تم إلغاؤه في مرمى الاتفاق ببطولة كأس الملك لم خطاً واختلافاً .

وفقًا لصحيفة «الشرق الأوسط» ، ” فقد أظهرت اللقطة التلفزيونية في مباراة النصر والاتفاق أنه بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد واستخدام تقنية التسلل شبه الآلي ، ظهر اختلاف بين مواقع وأطقم لاعبي الاتفاق والنصر المشتركين في حالة التسلل عند الدقيقة 45+6″ .

وأضافت : “فسر البعض هذه الحالة بأن هناك خطأ في التقنية من خلال تبديل مواقع اللاعبين والأطقم، وأن هذا الخطأ أدى إلى اتخاذ الحكم قراراً خاطئاً باحتساب تسلل على لاعب النصر وإلغاء الهدف ، مشيرة إلى أن هذه من أحدث تقنيات الفيديو المساعد وتسمى «تقنية التسلل شبه الآلي» ، أي أن التحديد يحدث دون تدخل بشري وبالتالي ليس هناك خطأ في إلغاء الهدف .

كما أكدت لجنة الحكام على إتاحة الفرصة للأندية للاجتماع والاستماع لمحادثات غرفة الفيديو المساعد، لما من شأنه تطوير منظومة التحكيم وتثقيف جميع منسوبي الأندية، ونحن على تواصل دائم مع الاتحاد الدولي للاستفادة من أحدث التقنيات في كرة القدم .

والجدير بالذكر أن النصر فاز على نظيره الاتفاق بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما أمس الثلاثاء ضمن مباريات دور الـ 16 من بطولة خادم الحرمين الشريفين .