ارتفعت أرباح المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 2023 لـ 551.5 مليون ريال، بنسبة قدرها 4.4 %، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي والتي بلغت أرباحها 527.8 مليون ريال.

وأكدت المجموعة أن هذا الارتفاع يعود لارتفاع الإيرادات بنسبة 8.1%، رغم ارتفاع التكاليف المباشرة للفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق بصفة رئيسية نتيجة تكاليف تشغيل بعض المشاريع تماشياً مع الاستراتيجية المعلنة.

وأبانت المجموعة أن أرباح الربع الثالث من العام الجاري ارتفعت مقارنة بالربع المماثل بالعام الماضي بنسبة 1.0% من 246.5 مليون ريال إلى 249 مليون ريال، كما ارتفعت بنسبة 37.1% مقارنة بالربع الثاني من العام الحالي الذي تخطت الأرباح فيه أكثر من 181 مليون ريال.

وأفادت أن سبب هذا الارتفاع هو ارتفاع الإيرادات بنسبة 5.2%، رغم ارتفاع التكاليف المباشرة للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بصفة رئيسية نتيجة تكاليف تشغيل بعض المشاريع تماشياً مع الاستراتيجية المعلنة، بينما أرجعت سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى ارتفاع الربح الإجمالي بنسبة 12.9%.