احتفلت وسائل الإعلام الأرجنتينية بفوز مدرب نادي الاتحاد، مارسيلو غاياردو، الأول مع “النمور” بعد التفوق على أجمك الأوزبكي بهدفين مقابل هدف وحيد، في الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات في دوري أبطال آسيا.

وأوضحت شبكة “tycsports” الأرجنتينية أن ثنائية المغربي عبد الرزاق حمد الله منحت غاياردو انتصاره الأول مع الاتحاد.

وأضافت أن هذا الفوز جعل “العميد” يضمن صدارة مجموعته الثالثة برصيد 12 نقطة، والتأهل إلى دور الستة عشر في دوري أبطال آسيا.

كما أشاد موقع “tn” الأرجنتيني بأداء الاتحاد خلال مباراة أجمك الاوزبكي، مؤكدًا أن بصمات المدرب غاياردو ستظهر تدريجيًا خلال المباريات المقبلة، ومن الممكن أن يعود الفريق للمنافسة بقوة على كل ألقاب الموسم الحالي.

وتحت عنوان “غاياردو ونجاحه الأول”، ذكرت شبكة “bolavip” الرياضية: “الاتحاد يفوز على أجمك الأوزبكي ويضمن التأهل إلى الدور الثاني ببطولة دوري أبطال آسيا.. هدفا الاتحاد سجلهما حمدالله، الذي سجل أيضًا هدف التعادل خلال مباراة الاتفاق بالدوري”.

وأضافت الشبكة: “سيتعين على رجال غاياردو إنهاء مشاركتهم بنجاح في دور المجموعات ضد سيباهان الإيراني خلال أسبوع واحد بالضبط. بالإضافة إلى ذلك، سيتعين على فريق “الإتي” خوض مباراتين أخريين في الدوري السعودي للمحترفين قبل أن يبدأ مشواره في كأس العالم للأندية”.

والجدير بالذكر غاياردو تولى تدريب الاتحاد مؤخرًا خلفًا للمدرب البرتغالي، نونو إسبيريتو سانتو، الذي تمت إقالته من منصبه، وكانت أولى مواجهات المدرب الأرجنتيني أمام الاتفاق بدوري روشن للمحترفين، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1).