حصل معهد اللغة الإنجليزية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، على الاعتماد الأكاديمي المشروط لمدة سنة كاملة من هيئة اعتماد برامج اللغة الإنجليزية الأمريكية (CEA).

ويأتي ذلك نظير التزام المعهد بتقديم برامج لغة إنجليزية متوافقة مع معايير الجودة العالمية، وذلك بعد اجتماع اللجنة المقرِّرة في بداية شهر ديسمبر 2023م.

ومنح المعهد الاعتماد الأكاديمي بعد استيفائه جميع متطلبات الاعتماد التي تُطبقها الهيئة على برامج اللغة الإنجليزية، بما في ذلك المعايير الـ 11 للاعتماد، ومناقشة الدراسة الذاتية التي تقدَم بها المعهد إلى اللجنة المُقررة، واكتمال أعمال الزيارة التفتيشية للمعهد.

وجاء اعتماد الهيئة بعد تطبيق المعهد أفضل المعايير والممارسات في تدريس اللغة الإنجليزية لغةً ثانية، واتساق خططه ومناهجه مع أفضل المعايير الدولية، واستمراريته في تحقيق التميُّز والريادة والجودة.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى حصول المعهد على الاعتماد الأكاديمي من مؤسسة “إيكوالز” الأوروبية في عام 2020م، ولمدة أربع سنوات حتى نهاية عام 2024م.

ويأتي ذلك في إطار سعي معهد اللغة الإنجليزية للإسهام في تحقيق أهداف خطة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الإستراتيجية 2025م، من خلال تقديم تعليم نوعي، وبناء القدرات العلميّة والتعليمية، عبر تبنِّي أحدث الممارسات العالمية في التعليم والتعلُّم.

ولمزيد من المعلومات عن معهد اللغة الإنجليزية يرجى زيارة الرابط التالي : هنا.