تسببت كرات تنس وشوكلاتة ألقى بها جماهير في تعطيل مباريات في الدوري الألماني، وذلك بسبب الغضب الجماهير بعدما صوت 24 ناديًا من أصل 36 ناديًا في الدوري الألماني بدرجتيه الأولى والثانية صوّتوا في ديسمبر الماضي، لصالح جلب مستثمر أجنبي لتعزيز المكاسب التسويقية للبطولة خاصة خارج حدود البلاد.

وتسببت ذلك في غضب جماهيري وموجة من الاحتجاجات أثناء مباريات الدوري الألماني لكرة القدم، حيث رفع بعضهم لافتات وألقوا المقذوفات على أرض الملعب، مما تسبب في إيقاف المباريات.

وتوقفت مباراتَا يونيون برلين مع فولفسبورج وبوروسيا مونشنجلادباخ مع دارمشتاد في البوندسليغا اليوم السبت لفترة طويلة بعد إلقاء الجماهير المقذوفات على أرض الملعب، ومن بينها كرات التنس وشوكولاتة على شكل عملات معدنية بجانب المقاعد الخاصة بالمدرجات، وكانت مباراة يونيونبرلين مع فولفسبورج قريبة من الإلغاء.

وجرى رفع لافتة في مباراة أوغسبورج مع لايبزج كُتب عليها: “النمو المستدام بدلاً من الأموال السريعة”، فيما رُفعت لافتة أخرى في مباراة يونيون برلين كُتب عليها: “جراد الأسهم الخاصة بلا تأثير؟ لا تبيعونا للحمقى”.

كما توقفت مباراة هيرتا برلين ضد هامبورج في دوري الدرجة الثانية لأكثر من نصف ساعة بسبب إلقاء كرات التنس على أرض الملعب، وكادت المباراة أن تُلغى، كما توقفت مباراة فرايبورج ضد شتوتغارت في كل شوط بسبب إلقاء الجماهير قطع الشيكولاتة على شكل عملات معدنية ومقذوفات أخرى، وهو نفس ما حدث في مباراة بين كولن ضد آينتراخت فرانكفورت.

يذكر أن الجماهير الألمانية تتخوف من خُطوة الاستعانة بالمستثمرين الأجانب وتأثيرها على تحديد موعد المباريات، وإمكانية نقل بعض اللقاءات إلى خارج ألمانيا وإضعاف قاعدة 1 50 التي تنص بشكل أساسي على أنه لا يمكن أن يحصل المستثمر على أغلبية في حقوق التصويت بالشركات المساهمة في الأندية الألمانية.