كلك ذوق عندما تطيع الله وتؤدي حقوقه وحقوق عباد الله ، كلك ذوق إذا أحببت وطنك وولاة أمرك وبذلت الغالي والنفيس في خدمة الدين ثم الوطن ثم المليك ، كلك ذوق عندما تكون أخلاقك عالية ولا تؤذي أحداً .

كلك ذوق إذا بررت بوالديك وأحسنت صحبتهما ، كلك ذوق إذا أسعدت نفسك وزوجتك وأسرتك ، كلك ذوق إذا وصلت رحمك وأقاربك .

كلك ذوق إذا لم تؤذي جيرانك وأرحامك ، كلك ذوق عندما تحترم وتراعي مشاعر الآخرين وتسعى في جبر الخواطر ، كلك ذوق إذا احترمت الأنظمة والتزمت بالآداب العامة .

كلك ذوق إذا أتاك اتصال أو رسالة ورأيتها ورددت عليها في الوقت ولم تتجاهلها أو تتأخر في الرد عليها ، كلك ذوق إذا كنت طيب المعشر مع أصدقائك وزملاءك في العمل .

كلك ذوق عندما تكون مؤدباً في كلامك وتعاملك مع الناس .

كلك ذوق عندما تفتح الباب بهدوء وتغلقه بهدوء .

كلك ذوق عندما تكون في المجالس بعدم سؤالك الآخرين عن ظروفهم أو أرزاقهم ، أو أسباب عدم الزواج أو الإنجاب ، أو عن الأشياء التي توقعهم في إحراج ؛ كن كريم النفس وغُضَّ طرفك ما استطعت عن الحاضرين .

كلك ذوق إذا ذهبت للنزهة والاستجمام والأماكن العامة وحافظت على نظافة المكان وتركته نظيفاً عند مغادرته .

كلك ذوق إذا تركت العادات السيئة كالتدخين والغيبة والنميمة وقطيعة الأرحام وغيرها ، كلك ذوق عندما تكرم الضيف وترحب به وتتفانى في خدمته .

كلك ذوق إذا أحسنت لمن أساء إليك ، وأعطيت من حرمك ، ووصلت من قطعك ، كلك ذوق عندما تكون متفائلاً ، وتنظر للحياة بنظرة إيجابية ، وتزرع الخير في الآخرين ، وتبث السعادة في الجميع .

كلك ذوق بمعرفتك فن التعامل مع الناس الكبير والصغير ، والرجل والمرأة ، كلك ذوق عندما تقدم الخدمة والمساعدة للآخرين من تعرفهم ومن لا تعرفهم بنفس طيبة ، وروح جميلة ، بدون مملل أو ضجر .

كلك ذوق بالتزامك بحضور المواعيد في أوقاتها المحددة وعدم التأخر أو الاعتذار عنها دون سبب مقنع ، كلك ذوق عندما تقف في الصف وتنتظر دورك ولا تقفز إلى الأمام وتتجاوز الواقفين .

كلك ذوق عندما تنصح ولا تفضح وتعاتب دون أن تجرح ، وتعامل الشخص على عقله وليس عمره ، وإن لم تنفع أحداً فلا تضره.