انطلقت إحدى جلسات النسخة الثالثة من المنتدى السعودي للإعلام، أمس بالرياض، تحت عنوان «الرياضة السعودية والتحولات الكبرى من المحلية إلى العالمية»، والتي من المقرر أن تنتهي اليوم.

وحضر الجلسة مساعد وزير الرياضة للإعلام والتواصل الدكتور رجاء الله السلمي، ورئيس تحرير صحيفة «الماركا الإسبانية» خوسيه فيليكس، و جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية.

ومع احتضان المملكة للعديد من الأحداث الرياضية الكبرى، أوضح مساعد وزير الرياضة أن تلك الأحداث هي بداية لمراحل متقدمة ساعدت المملكة على تقدم ملفها لاستضافة كأس العالم 2034 عبر رؤية ملهمة من القيادة الرشيدة، وتأثير الرياضة على السياحة في السعودية، حيث تعد الرياضة أداة لترويج السياحة.

وقال رئيس الاتحاد الدولي للصحافة خلال الجلسة: «الرياضة والسياحة أمران مترابطان من خلال الترويج للفعاليات الرياضية، وهذا يعزز من مكانة البلاد على خريطة السياحة وفق خطط منفذة».

فيما أوضح خوسيه فيليكس “السعودية تمتلك مدناً سياحية؛ مثل جدة والدرعية ومعالم تاريخية ثقافية كبيرة، وهذا يعزز كثيراً زيارة السياح للمملكة”.

وأضاف في حديثه: «الرياضة في السعودية أصبحت محط أنظار العالم، كما نقول إنها موطن للرياضات العالمية وليس فقط كرة القدم بل جميع الرياضات المختلفة والحصرية».